التهميش وشبح العطش يخرجان ساكنة (الوردزاغ) باقليم تاونات للاحتجاج




 
       

الوطنية بريس  زهير أخزو

اضغط هنا لمتابعة باقي اخبار جهات

 

خرج العشرات من ساكنة جماعة الوردزاغ ، التابعة لإقليم تاونات، للاحتجاج بجماعة، على ما أسموه بالتهميش والإقصاء الذي تعاني منه المنطقة منذ عقود، وللمطالبة بإيجاد حل آني لمشكل ندرة الماء الصالح للشرب الذي تعاني منه دواوير الجماعة.

وردد المحتجون خلال الوقفة التي دعت إليها ساكنة جماعة الوردزاغ شعارات تندد بالأوضاع التي تعيشها الجماعة وغياب أبسط ظروف العيش الكريم، مطالبين في السياق ذاته بأدنى الحقوق الاجتماعية من قبيل توفير الماء الصالح للشرب وسيارة نقل المدرسي للمبادرة التنمية البشرية، وبناء مركز صحي وتجهيزه لتمكين الساكنة من الخدمات الطبية الضرورية.

وطالب المحتجون كذلك بتدخل السيد العامل اقليم تاونات، برفع التهميش والإقصاء عن المنطقة جراء تقاعس المسؤولين المحليين في القيام بواجباتهم تجاه المواطنين، وتحسين الوضعية الاجتماعية والاقتصادية للساكنة، وتوفير فرص شغل لشباب المنطقة ومركز لرعايتهم وانتشال من براثين المخدرات والجرائم.

وشددت ساكنة “الوردزاغ” على ضرورة ايجاد حل مستعجل لمشكل ندرة المياه، وتزويد الساكنة بهذه المادة الحيوية خصوصا في فترة الصيف التي تعرف فيها المنطقة ارتفاعا شديدا لدرجات الحرارة.

ولنا عودة في الموضوع…..


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...