زروقي من سطات..الاحتفال باليوم العالمي للمدرس هو اعتراف بنبل الرسالة التي يؤديها



الوطنية بريس
 – رشيد منوني/خالد بلفلاح

اضغط هنا لمتابعة باقي اخبار جهات



نظمت المديرية الاقليمية بسطات ، يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019، بمقر المركب الثقافي ، حفلا بهيجا احتفاء بالمدرسات والمدرسين بالاقليم . بحضور رئيس المجلس العلمي المحلي و السيد أحمد فال المركازي أستاذ جامعي و ممثل التضامن الجامعي فرع سطات و المفتشون التربويون و أطر التوجيه و التخطيط و رؤساء المصالح بالمديرية و مديري المؤسسات التعليمية والكتاب الإقليميين للنقابات الأكثر تمثيلية و ممثلي المنابر الاعلامية و المحتفى بهم.


يأتي هذ الاحتفاء، بمناسبة حلول يوم 05 أكتوبر 2019، والذي يصادف الاحتفال العالمي بالمدرس (ة). وهي مناسبة لتقديم الشكر والتقدير والامتنان إلى كل مدرسات ومدرسي الاقليم على ما يبذلونه من جهود، وما يبادرون إليه من مبادرات للرقي بمنظومتنا التربوية، وما يضحون به من جهد وعمل في سبيل خدمة بناتنا وأبنائنا.


وقد افتتح السيد محمد زروقي، المدير الاقليمي للتعليم، هذا الحفل، بكلمة أكد فيها أن الاحتفال باليوم العالمي للمدرس (ة) ليس غاية في حد ذاته، وليس لحظة احتفائية عابرة، بقدر ما هو اعتراف بنبل الرسالة التي يؤديها المدرسات والمدرسون في مختلف أنحاء العالم، وبربوع وطننا الحبيب على وجه التحديد، خاصة أنهم يعملون أحيانا في ظروف صعبة خصوصا بالمناطق النائية. وأبرز، السيد المدير، أن رسالة التربية والتكوين تتجاوز حدود الفصل الدراسي، وتعلو أسوار المؤسسات التعليمية، لتمتد إلى المجتمع. وهي رسالة تهدف لتربية مواطن الغد الذي سيقود سفينة هذا الوطن العزيز إلى بر الأمان. وأكد المسؤول الاول على قطاع التعليم بالاقليم على أن الاحتفاء بالمدرسات والمدرسين الذين يشتغلون بدون كلل هي لحظة اعتراف رمزية لإيصال رسالة واضحة وصادقة لكل المدرسات والمدرسين، مفادها التقدير والامتنان والشكر على ما يقدمونه من جهة، وعلى دورهم المحوري في تنزيل الإصلاح على مستوى الفصل الدراسي، ليصل إلى التلميذ(ة) باعتباره محور كل المجهودات الإصلاحية المبذولة.


وبالمناسبة قد تميز هذا العرس العلمي بمداخلات انصبت حول المدرس و دوره الريادي في الرقي بالمنظومة التربوية مع تقديم الشكر لجميع المدرسات والمدرسين على التضحيات الجسام التي يبذلونها في سبيل الرفع من جودة التربية و التكوين و تربية الناشئة

كما عرف الحفل تقديم وصلات موسيقية من طرف مؤسسة الابداع الفني و الأدبي. وفي الاخير تم توزيع شهادات تقديرية على المحتفى بهم .

بقية التفاصيل في فيديو التالي

لمشاهدة الفيديو اضغط على الرابط  https://www.youtube.com/watch?v=4-s3XOTbeCM

 


 

 


       


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...