إنطلاق فعاليات مهرجان أكبار ببوجدور في نسخته الثامنة




 
       

بعثة الوطنية بريس  علي بن حسينة/الحسين أدراق

اضغط هنا لمتابعة باقي اخبار جهات

 

شهد إقليم بوجدور، يومه السبت 2 نونبر الجاري، إنطلاق فعاليات مهرجان أكبار، في نسخته الثامنة، في إطار الإحتفالات المخلدة للذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، تحت شعار “هَمّي هو هَمّاك قُوم امْعٓايا انّمي ” بحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء و عامل الإقليم، وعدد من المسؤولين، المنتخبين، والعسكريين وفاعلين جمعويين ومنابر إعلامية مختلفة .

وعرف المهرجان، الذي يستمر إلى غاية السادس، من نونبر الجاري، تنظيم سباق العدو الريفي الوطني الثاني، لمختلف الفئات، ما بين المناطق؛ من تنظيم جمعية شباب الجنوب لألعاب القوى، بشراكة مع الجامعة الملكية لألعاب القوى، وعصبة الصحراء لألعاب القوى، وبمشاركة عدد من الأندية الوطنية، الجهوية والمحلية.

من جهتها، تم تدشين تعاونية لحليب الجمل “الناقة”وكذا وضع حجر الأساس لبناء مركز للفرز والتثمين ويعدف المشروع اذي ينجز في اطار الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستديمة من أجل حماية البيئة والحد من الانبعاتات الغازية.

وفي ذات السياق، تشهد فعاليات المهرجان، تنظيم مجموعة من الأنشطة المتنوعة، ما بين مسابقات ثقافية، رياضية، أنشطة تربوية، معارض للصناعات التقليدية وحملات طبية.

وسيكون لجمهور المهرجان، موعد لعروض سباق الهجن والفروسية، وخيمة شعرٍ، لعشاق الموروث الحساني الأصيل، متنوعة فقراتها بين الشعر والطرب.

وسيحيي سهرات “أكبار بوجدور” في نسخته الثامنة والمنظم بدعم من المجلس الإقليمي، و الجماعة الترابية لبوجدور، والجماعات القروية والمصالح الخارجية للوزارات والمؤسسات العمومية والفاعلين الإقتصاديين وفعاليات المجتمع المدني؛ عددا من أهم الفنانين، على الصعيد الوطني “عبد الله الداودي وأمين السرحاني” ، الجهوي والمحلي.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...