النائب البرلماني رشيد الفايق..يسائل وزير الصحة و وزراء آخرون



الوطنية بريس
 – يسرى بوكرين

اضغط هنا لمتابعة باقي اخبار جهات

قدم النائب البرلماني رشيد الفايق سؤال كتابي للسيد وزير الصحة حول فتح المستوصف الصحي التجمعتي التابع لمقاطعة جنان الورد عمالة فاس، يوم الخميس 14 نونبر 2019.

و جاء هذا السؤال في إطار العناية بالمرافق العمومية خاصة المستوصفات الصحية بمقاطعة جنان الورد عمالة فاس، حيث أن مجموعة من الأحياء التي تفتقد لمستوصف صحي يليق بهم و نخص بالذكر هنا كل من حي التجمعتي، المصلى اللويزات و الطهريين، و ذلك استجابة أيضا للطلبات المتكررة التي يتلقاها دائما و باستمرار من الساكنة للترافع عليهم في قبة البرلمان.

كما أكد السيد رشيد الفايق في سؤاله للسيد وزير الصحة عن الإجراءات المتخذة لفتح المستوصف الصحي التجمعتي التابع لمقاطعة جنان الورد، نظرا للحاجة الملحة للساكنة في التطبيب و الولوج قصد الاستشفاء.

ومن المعلوم  أن المستوصف الصحي التجمعتي شيد أحسن تشييد و بنايته لازالت حديثة إلا أنه لم يتم فتحه إلى الساكنة المحلية لأسباب لا زالت مجهولة.

كما تجدر الإشارة إلى أن الأسئلة التي قدمها السيد البرلماني ليست هي الوحيدة بل توجه بسؤال للسيد وزير الداخلية حول إنشاء دائرتين للأمن الوطني بكل من مقاطعة زواغة و مقاطعة جنان الورد، سؤال موجه لوزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي والبحث العلمي حول غياب ثانوية بحي المصلى و انتشار  الهدر المدرسي في صفوف الإناث، و كذا سؤال لوزير الشباب و الرياضة و الثقافة و الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة حول إغلاق قاعة مغطاة في جنان الورد.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...