جمعية الرباب بأيت ملول تنظم ايام ثقافية احتفاء بالاغنية الامازيغية



الوطنية بريس
 – علي بن حسينة

   

اضغط هنا لمتابعة باقي اخبار أعمال جمعوية

بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة وبشراكة مع المركز الثقافي لأيت ملول، تنظم جمعية الرباب “ملتقى الرباب الرابع” وذلك في الفترة الممتدة مابين 28 و30 نونبر2019 بالمركز الثقافي بأيت ملول. وتتضمن فقرات هذه التظاهرة الثقافية الفنية محاضرة حول موضوع: وضعية الأغنية الأمازيغية بين ” الواقع والمأمول” بمشاركة استاذ احمد أحرشان باحث مهتم بالثقافة والفنون الأمازيغية، وورشات تكوينية لفائدة الفنانين واللقاءات التواصلية بين الفنانين والمهتمين.

وينظم معرض الالة والمنتجات الموسيقية والتراثية خلال أيام الملتقى. بالإضافة إلى سهرات فنية متنوعة بمشاركة نجوم الأغنية الأمازيغة من الشباب ورواد الأغنية الأمازيغية، هذه الامسيات الفنية من تقديم وتنشيط ابراهيم بومليك.

ويهدف الملتقى إلى المحافظة على التراث الفني الموسيقي والتعريف به والعمل على تقديم الموسيقيين الشباب والمواهب الصاعدة في الجهة والمنطقة الى الجمهور والمهتمين، وتوفير مساحة جديدة لترويج أعمالهم، والتعريف بهم وبالموسيقى الأمازيغية في المهرجانات والمنتديات الوطنية والدولية. بالإضافة الى تشجيع المبدعين من خلال اكتشاف فنانين وأصوات غنائية في مجال الأغنية الأمازيغية وفي مجال العزف على مختلف الالات الموسيقية التقليدية (الرباب لوطار). وتخصيص جوائز تشجيعية للفنانين.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...