حملة تحرير الملك العمومي متواصلة بأحياء وشوارع ملحقة حي المسيرة فاس




الوطنية بريس
 – زهير أخزو

اضغط هنا لمتابعة باقي اخبار جهات

شنت السلطة المحلية التابعة للمقاطعة زواغة فاس يوم 12 دجنبر 2019، حملة متواصلة على الباعة المتجولين المحتلين للملك العمومي بمختلف الشوارع والأزقة.

وعملت السلطة المحلية ممثلة في السيد الباشا زواغة و قائد الملحقة الادارية حي المسيرة و قائد مقاطعة زواغة و قائد ملحقة بنسودة وأعوانهم وعدد من رجال القوات المساعدة و رجال امن الوطني و مجلس جماعة فاس و مجلس مقاطعة زواغة، على جمع العربات المدفوعة والمجرورة والدراجات ثلاثية العجلات المحملة بالفواكه والخضر والمأكولات الخفيفة و المقهى و المطاعم .

وشملت الجملة التحريرية شوارع حي المسيرة و الحي المستقبل التابعة للمقاطعة الإدارية حي المسيرة وجزء كبير من شارع الرئيسي لحي المستقبل وبعض الأماكن الموجودة قرب مقهى روما و مقهي اسطنبول.

وفيما عبر عدد من السكان والمهنيين عن ابتهاجهم لهذه الخطة، الرامية إلى تحرير الملك العمومي من الباعة الجائلين والفراشة.

وطالب عدد من السكان السلطات المحلية التابعة لمختلف المقاطعات بالحرص على ضمان حرية التجول للمواطنين وركن سياراتهم، إذ غزت أغلب الشوارع ظاهرة احتلال غريبة، تتمثل في قيام أصحاب المحلات التجارية وبعض السكان، بضع حواجز إسمنتية وأحيانا حديدية مذببة فوق وجنب الطوارات وهو ما يسيئ إلى جمالية ورونق الأزقة والشوارع، بل منهم من لجأ إلى وضع أسلاك وقضبان حديدية وحفظ المساحات القريبة من بابه ومنهم من زرع الشوك أمامه (شجر الصبار).


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...