مندوبية الصحة باقليم بولمان تواصل تفعيل عملية رعاية 2020/2019




الوطنية بريس
  زهير أخزو

اضغط هنا لمتابعة باقي أخبار الصحة

بدعم و ومواكبة من المديرية الجهوية للصحة على جهة فاس مكناس وتحت إشراف السيد عامل اقليم بولمان و بتعاون مع  السلطات الإقليمية و المحلية، المجلس الاقليمي لبولمان و الجماعة الترابية اولاد علي يوسف و بشراكة مع  جمعية “اسعاد مبادرات الصحة و دعم التنمية”  بفاس، تواصل مندوبية وزارة الصحة على إقليم بولمان برنامجها الإقليمي لعملية رعاية 2020/2019 بتنظيم  قافلتين صحيتين متعددتا الاختصاصات بكل من دوار  تيمتار  و دوار المسارح  التابعين  للجماعة الترابية   أولاد علي يوسف يومه السبت 18 يناير 2020    .

شارك في هاتين  القافلتين الصحيتين أطباء اخصائيون في طب الأطفال،  طب النساء و التوليد ، طب داء السكري، طب امراض الكلي، طب جراحة الاسنان، طب امراض الروماتيزم، الطب العام،  و أطر تمريضية و ادارية.

استفاد من هذه القافلة: 1334 من الفحوصات الطبية بما فيهم 1061 من الفحوصات الطبية الأخصائية ، 913 من الفحوصات التمريضية، الكشوفات (الكشف المبكر عن سرطان الثدي و عنق الرحم، داء فقدان المناعة المكتسب، الضغط الدموي، السكري، الخزان السكري  …)، البرامج الصحية و حصص في التوعية الصحية و التحسيس لفائدة 334 مستفيد.

و في اطار البرنامج الوطني للصحة المدرسية  تم توزيع 120 معجون أسنان +فرشات لفائدة التلاميذ المتمدرسين.

وقد لقيت هذه القافلة الصحية ترحيبا و  استحسانا لذا ساكنة المنطقة  حيث استفادوا من الفحوصات الطبية و التمريضية و من الأدوية الضرورية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...