صراع المناصب السياسية يدفع بالمعارضة لتصويت بالرفض على المشاريع التنموية بتادلة



الوطنية بريس
 – أسماء عزيم

اضغط هنا لمتابعة باقي اخبار جهات

عقد المجلس الجماعي لقصبة تادلة دورته العادية لشهر فبراير صباح أمس الخميس بمقر الجماعة على الساعة التاسعة والنصف صباحا جلسة علنية حضرها مختلف المنابر الاعلامية الوطنية والمحلية والمجتمع المدني .

ترأس السيد محمد جلال رفقت باشا المدينة أشغال هذه الدورة ،لمناقشة فائض الميزانية ومصادقة على بعض المشاريع والاتفاقيات لنهوض بالمدينة

صادق المجلس الجماعي في اطار دورته العادية لشهر فبراير 2020على جميع النقط المدرجة في جدول الاعمال في حين ان المعارضة الاستقلالية رفضت برمجة الفاءض الذي خصص لبناء الطرقات وملاعب القرب من الجيل الجديد (ارضية معشوشبة)وشراء سيارة الاسعاف بدون تقديم مقترحات او بداءل باعتبارها قوة اقتراحية.

كما ان المعارضة الاستقلالية رفضت التصويت على تحيين برنامج عمل الجماعة الذي يشمل مجموعة من الاتفاقيات اهمها تجهيز حي الثلت الذي في طور المصادقة بمبلغ 11.4مليار سنتيم باعتباره اكبر تجمع سكني يفتقر الى ابسط شروط العيش الكريم من ماء وكهرباء وطرقات وشبكة التطهير.

كما تم رفض في اطار برنامج عمل الجماعة مشروع انجاز القناة الرءيسية لتجميع المياه المستعملة التي تصب في نهر ام الربيع بمبلغ 3مليار سنتيم.

كما انها لم تصادق على اتفاقية شراكة التي تهم تهيءة شارع 20غشت المزمع انجازه في هذه السنة بمبلغ 2.5 مليار سنتيم وتهيءة جنبات ام الربيع في سنة2021 بمبلغ 2 مليار سنتيم . ورفضها كذالك اتفاقية شراكة المدرجة في برنامج عمل الجماعة التي تروم تبليط ازقة مولاي بوعزة لعبين ايت اعمر وبراكة الشمالية بمبلغ يقدر بمليار و260 مليون سنتبم في سنة 2020 و2021

وقد وجه رئيس المجلس الجماعي ونوابه خطابا قويا للمعارضةبحيث اعتبر ان المجلس الجماعي لايمارس لعبة الانتخابات السابقة لاوانها وانما يشتغل وفق رؤية شمولية هدفها خدمة المدينة وتنميتها عبر مجموعة من المشاريع والاوراش المفتوحة وتفعيل الاتفاقيات الشراكة لحل المشاكل الكبرى بالمدينة.

واكد رئيس المجلس لجل المنابر الاعلامية ان الفائض المالي جاء كحصيلة لحصر ميزانية 2019 نتيجة لحسن التسيير والتدبير ،وصل الى 770 مليون سنتيم خصصت للخدمات الإجتماعية وسيارات الإسعاف وملاعب القرب ذات جودة عالية وتقوية البنية التحتية والإنارة العمومية


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...