وزارة الفلاحة تساهم في دعم الفلاح للتخفيف من أثر الجفاف



 


الوطنية بريس
 – عبد الحكيم الطالحي

اضغط هنا لمتابعة باقي الأخبار الوطنية

 

قامت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بتنسيق مع Maroc Citrus برصد إعانات على شكل أسمدة أزوتية قدرت بثمانية قناطر للهكتار الواحد كدعم لمنتجي الحوامض المتضررين جراء الصعوبات في التسويق لموسم 2018 /2019.

وصرح عبد السلام بنزروال فلاح بجهة الغرب على أن الوزارة عملت على تقديم الدعم لبرنامج الشعير المدعم نظرا لإرتفاع ثمن الأعلاف، و بتنسيق مع السلطات المحلية سيتم توزيعها على مقر الجماعات القروية على صعيد الثراب الوطني .

و أضاف بنزروال أن الدعم لم يقف عند هذا الحد بل توسع حتى شمل برنامج التأمين من المخاطر الطبيعية التي سيستفيد منها الفلاحين المؤمنين ، كما تم جدولت الديون المترتبة عن موسم 2019 / 2020 إضافة إلى توفير البذور المختارة لسنة 2020 / 2021 ، كل هذه التدابير و الإجراءات التي إتخذتها الوزارة ستحد من أثار الجفاف و التخفيف من عبئ الفلاح.

و في ظل الظروف الصعبة التي يمر منها المغرب و العالم فإن الفلاح لم يتهاون في مد السوق المغربية بالمستلزمات الضرورية من فواكه و خضر حتى يتسنى للمواطنين إقتناء حاجياتهم في ظروف عادية، كما أن الفلاح المغربي متقيد بالنصائح و الإرشادات الطبية و الوقائية حتى تمر هذه الأزمة .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...