اعتقال شخص خالف حالة الطوارئ الصحية بتحريض المواطنين على التجمهر بخريبكة


الوطنية بريس 
هيئة التحرير

اضغط هنا لمتابعة باقي أخبار قضايا ساخنة

 


تمكنت فرقة الشرطة القضائية بخريبكة، مساء أمس الخميس 02 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 48 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في توثيق ونشر مقطع فيديو عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يتضمن تحريضا على خرق التدابير الوقائية التي تقتضيها حالة الطوارئ الصحية المعتمدة لمواجهة انتشار وباء كورونا المستجد.

وكانت مصالح الأمن الوطني بمدينة خريبكة قد تفاعلت بشكل جدي وسريع مع شريط فيديو نشره المشتبه فيه على تطبيقات التراسل الفوري، يقوم من خلاله بتحريض المواطنين بشكل صريح على التجمهر بالشارع العام وأمام مقر المستشفى الإقليمي بالمدينة، مع تعمده عدم الامتثال للتدابير الاحترازية التي تقتضيها حالة الطوارئ الصحية، حيث باشرت بشأنه الشرطة القضائية أبحاثا مكنت من تحديد هويته وتوقيفه.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

وفي المقابل، تواصل مصالح الأمن المكلفة باليقظة المعلوماتية عمليات الرصد والتتبع الرامية لمكافحة كل محتوى رقمي من شأنه المساس بالتطبيق السليم والصارم لإجراءات حالة الطوارئ الصحية على المستوى الوطني.


 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...