اعتقال تجار الدبيحة السرية حجز كمية مهمة من اللحوم الفاسدة بمراكش




 

الوطنية بريس  هيئة التحرير

اضغط هنا لمتابعة باقي أخبار قضايا ساخنة

تمكنت مصالح الشرطة بمنطقتي أمن المنارة والمحاميد بمدينة مراكش، مساء أمس الأربعاء 6 ماي الجاري، من توقيف ثمانية أشخاص من ممتهني الجزارة في عمليتين منفصلتين، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بالذبيحة السرية وتخزين اللحوم وترويجها في ظروف تهدد السلامة الصحية للمستهلكين.

وجرى توقيف ستة من بين المشتبه فيهم بعدما تم ضبطهم متلبسين بعمليات تقطيع اللحوم وترويجها بطريقة غير قانونية بالمجازر البلدية بمدينة مراكش، وذلك في عملية مكنت من حجز كميات مهمة من اللحوم الحمراء مخزنة في ظروف لا تراعي شروط الصحة والنظافة وحماية الأمن الصحي للمستهلكين.

وفي عملية مماثلة، تمكنت فرقة مختلطة من مصالح الأمن الوطني والسلطات المحلية والصحية من ضبط صاحب محل تجاري ومساعده بمنطقة المحاميد، وذلك للاشتباه في تورطهما في تعاطي الذبيحة السرية وتخزين وترويج لحوم أبقار غير صالحة للاستهلاك بنفس المنطقة.

وقد تم إيداع ستة من المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن اشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما تم إخضاع شخصين لبحث تمهيدي في انتظار تقديمهما أمام العدالة، بينما تتواصل الأبحاث والتحريات لتحديد باقي المتورطين المفترضين في هذه الأنشطة الإجرامية، وذلك بعدما تم إتلاف المواد الغذائية المحجوزة بالتنسيق مع السلطات الصحية والطبية المختصة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...