نصائح صحية لجميع السيدات

أبورضى – الوطنية بريس

قسم : لك سيدتي

كثيرة هى العادات الصحية البسيطة التى قد تتجاهلها غالبية النساء وقد تسبب مشاكل كبيرة، ولذلك يدعو الخبراء النساء للاهتمام بالتفاصيل الصغيرة ويقدمون لك 5 نصائح صحية، إذا اعتدتي على الالتزام بها سوف تشعرين بالفرق.

1-اختارى النظارة الشمسية المناسبة

عادة تميل أغلب النساء إلى استخدام العدسات أو إجراء عملية ليزك لتصحيح النظر من أجل المحافظة على الوجه وجماله، لكن بعض النساء يفضلن ارتداء النظارة عن العدسات سواء بسبب إصابتهن بالحساسية أو لرغبتهن فى إخفاء الهالات السوداء الموجودة تحت العين.

2- تجاهل وجبة الغداء

تعد من أكبر المشكلات التى يعانى منها الكثيرون هى تجاهل تناول وجبة الغداء ويؤكد خبراء التغذية أنه حتى لو لم يكن لديك الوقت الكافى لتناول طعام الغداء، يجب عدم إهمال أى وجبة لأن ذلك يؤثر على عمل الجسم.

3- استبدلى فرشاة أسنانك بواحدة كهربائية

تشير الأبحاث الأمريكية الحديثة إلى أن هذا النوع من الفرشاة يزيل مادة البلاك أكثر من الفرشاة العادية بنسبة تصل إلى ما بين 11 – 15% يضاف إلى هذا أنها تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض اللثة ونزيفها بنسبة 17%.

4- بيضة يومياً في الإفطار

إذا لم تكن تعاني من ارتفاع الكولسترول أو حصوات الكلى فمن المفيد لصحتك تناول بيضة يوميا. وحسب مؤسسة القلب البريطانية، يمكنك تناول حتى 6 بيضات أسبوعياً، كما أن أنواع البيض الغنية بدهون أوميجا 3 تقي من أمراض القلب، والبيض أيضاً مصدر جيد للبروتينات.

5– استراحة من الكمبيوتر

توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى أن الأشخاص الذين يقضون وقتاً طويلاً (أكثر من خمس ساعات) أمام الكمبيوتر غالباً ما يعانون مشكلات في النوم أكثر من غيرهم، وعلى الرغم من إدراك هؤلاء الأشخاص لأهمية هذه الاستراحات، إلا أن رغبتهم في إنهاء العمل تجعلهم يستهينون بهذه القاعدة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...