الأطعمة الأفضل لصحة وحيوية الأظافر والشعر

الوطنية بريس

قسم : لك سيدتي

إضغطي هنا لمتابعة باقي المقالات

لا شك في أن اتباع النظام الغذائي المناسب الذي يحتوي على مختلف العناصر الغذائية الأساسية هو السبيل الأمثل لتعزيز نشاط الجسم والوقاية من الأمراض والتمتع بصحة جيدة طوال الوقت.

ويحتاج كل من الشعر والأظافر إلى الحصول على الغذاء المناسب للحفاظ على صحتهما وحيويتهما شأنهما في ذلك شأن بقية أعضاء وأجهزة الجسم، لذلك فقد أورد موقع وومنز داي مجموعة من أهم الأطعمة التي تساعد على تحقيق ذلك.

 

1- البيوتين أوفيتامين H

يساعد البيوتين في علاج تقصف الشعر واستعادة حيويته وتقوية الأظافر الضعيفة، كما يمكن استعماله بعد خلطه مع الزنك ومواد أخرى في علاج الثعلبة، ويمكن الحصول على هذا الفيتامين الضروري لصحة الشعر والأظافر من خلال تناول الموز والفول والقرنبيط والبيض والعدس والفول السوداني وسمك السلمون.

 

2- أحماض أوميغا3 الدهنية

للحصول على شعر لامع وحيوي ينصح بتناول قدر كافي من أحماض أوميغا3 الدهنية التي تساهم في تغذية فروة الرأس والأظافر، وتتوفر هذه الأحماض في البيض وبذور الكتان وزيت السمك والسلمون والسردين والسبانخ والتونة والجوز.

 

3– البروتينات

تعد البروتينات من أهم العناصر الغذائية لنمو وصحة الشعر والأظافر التي يشكل أحد أنواع البروتين ويدعى الكيراتين المادة الأساسية في تركيبها، وينصح بتناول البيض والدجاج واللحوم الحمراء الخالية من الدهون ومنتجات اللبن قليلة الدسم والمكسرات والمأكولات البحرية وفول الصويا والحبوب الكاملة للحصول على هذا البروتين.

 

4- فيتامين A

يساهم هذا الفيتامين في إنتاج مادة مرطبة لفروة الرأس بالإضافة إلى مال له من فوائد في تعزيز صحة جهاز المناعة وتحصين الجسم ضد الامراض، ويوجد هذا الفيتامين في المشمش والبروكلي والشمام والجزر وصفار البيض والمانغو ودقيق الشوفان والسبانخ والبطاطا الحلوة.

 

5- الزنك

يعد الزنك من المغذيات الأساسية التي تفيد في تنشيط جهاز المناعة ويلعب دور هام في تكوين الأنسجة الضامة في الجسم، بالإضافة إلى تحفيز قدرة الخلايا على إنتاج البروتينات التي تشكل اللبنة الأساسية للشعر والأظافر، ويمكن الحصول على الزنك من خلال تناول الكاجو والفاصولياء الخضراء ولحم البقر الخالي من الدهون وجراد البحر والمحار وفول الصويا.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...