كيف تحافظين على علاقتك مع صديقاتك بعد الزواج؟



 

الوطنية بريسوجهات إخبارية

القسم : لك سيدتي

اضغط هنا لمتابعة باقي أخبار لك سيدتي

 


إنّ الزواج هو واحد من أجمل الأمور وأكثرها روعة في حياة أيّ كان، و لكن بعد الزواج قد يصعب على المرأة أن تحافظ على صداقاتها وعليها أن تتعلّم كيف تجد الوسائل المناسبة لفعل ذلك لأنّ الصداقات تساعد المرأة حتّى في علاقاتها مع زوجها في بعض الأحيان.

اليك الخطوات المناسبة لتحافظي على صداقاتك بعد الزواج.

افهمي أهمّية الصديقات

كون المرأة متزوّجة من شخصٍ كان صديقها من قبل قد يكون أمراً إيجابياً جداً ولكنّ التأسيس لصداقات قوّية بعيداً عن الزواج مهمّ جداً أيضاً. يقدّم الأصدقاء والصديقات للمرأة الكثير من الدعم والعناية ويساعدونها في التخلّص من الأوضاع الصعبة ويقدّمون لها كلّ ما تحتاج اليه ويمكن أن يجعلوها أكثر سعادة ويزيدون من صحتّها.

تكلّمي مع زوجك

من المهمّ أن تعرف المرأة أنّها الشخص الأقرب الى قلب زوجها وأن تتعلّم كيفية مناقشة بعض الأمور المهمّة جداً في ما يتعلّق بالصداقات معه وهي:

كيفية إيجاد التوازن الصحيح: قد تحتاج المرأة الى قضاء بعض الوقت مع زوجها ولكنّها تحتاج ايضاً الى ممارسة هواياتها الخاصّة وأن تخرج مع صديقاتها. عليها أن تكلّم زوجها في هذا الموضوع وتقول له كيف توفّق بين الأمرين.

كيفية الموافقة على الأساسيات: على المرأة أن تقرّر ما هو الأنسب لها لتقوم به مع صديقاتها وذلك يعني الأماكن التي عليها أن تقصدها والوقت وأيّ الأولويات أساسية بالنسبة اليها في الصداقة وكلّ ما قد يسيء الى زوجها.

الناقش في ما يفضّل كلّ منهما: ثمّة بعض النشاطات التي يمكن للمرأة أن تقوم بها مع زوجها وصديقاتها على حدّ سواء بينما بعض الهوايات لا يفضّلها الزوج ما يجعلها تفضّل القيام بها مع الأصدقاء.

إنّها أمور عليك أن تناقشي الزوج بها.

كوني منفتحة لصداقات جديدة

ربّما لديك عدد من الصديقات و تريدين الحفاظ عليها ولكن لا بأس من الإنفتاح على العلاقات الجديدة أيضاً. يمكنك أن تصبح المرأة صديقة أصدقاء زوجها أو تباشر بصداقات جديدة مع ثنائيات أخرى مثلها و زوجها.

أخبري الصديقات عن أولوياتك و تطلّعاتك

على المرأة أن تترك أصدقائها و صديقاتها يعرفون ما هي أولوياتها في هذه المرحلة من حياتها و ما عليها أن تفعله مع زوجها. إنّ بعض الصديقات قد لا يفهمن ذلك و لكنّ الكلام بالأمر يجعل المرأة تتجنّب سوء الفهم في المستقبل.

خطّطي مسبقاً

كونك متزوّجة قد يتطلّب منك أن تنتبهي الى برنامج أعمالك خاصّة و أنّ معظم وقتك مخصّص لزوجك الى حدّ ما. على المرأة أن تلقي نظرة على رزنامتها وبعد ذلك تستطيع دعوة أصدقائها للقيام بنشاطات وفقاً لبرنامجها كالغداء أو زيارة الى المتحف.

كوني موجودة بالكامل مع صديقاتك

من السهل أن تفكّر المرأة بما يجري في المنزل وهي مع صديقاتها ولكن عليها أن لا تفعل حين تكون مع صديقاتها، يجدر بها أن تصغي اليهنّ بدلاً من أن تخبرهنّ دائماً ما يحصل معها.

استفيدي من التكنولوجيا

ربّما لن تستطيع المرأة مقابلة كلّ صديقاتها و لكنّها تستطيع السؤال عن حالهنّ. ثمّة الكثير من الطرق الجديدة لتبقى على اتّصال بهنّ إن لم تستطع الخروج دائماً.

بعض النصائح الأخرى

لا تنسي أن تتّصلي بزوجك حتّى ولو كنت مع صديقاتك إن كنت قد خرجت معهنّ طيلة النهار، فإنّ ذلك سيجعل علاقتك الزوجية قويّة أيضاً.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...