جمعية اللواء الجامعي للمسرح والسينما بسطات تخلق الحدث بجامعة الحسن الأول تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء

الوطنية بريسرشيد منوني/خالد بلفلاح

نظمت جمعية اللواء الجامعي للمسرح والسينما تحت اشراف جامعة الحسن الأول سطات عرض ومناقشة الفيلم السينمائي (المسيرة) لمخرجه يوسف بريطل ، يومه الأربعاء 10 نونبر 2021 على الساعة الثالثة بعد الزوال بالمدرج الرئيسي بكلية الحقوق سطات.
الفيلم التاريخي الذي جسد وقائع واحداث وطنية ، شارك في إخراجه كل من الأساتذة: ادريس الباين (مخرج سينمائي) وعبد الجبار عراش أستاذ التعليم العالي بجامعة الحسن الأول سطات، ومن المصطفى بنغالب.
وقد حضر هذا النشاط التاريخي الذي يعتبر أول نشاط ثقافي فني في الجامعة بعد توقف الأنشطة بسبب جائحة كرونا ، حوالي 120 شخصا ، من بينهم عميد كلية العلوم القانونية والسياسية ونائبه المكلف بالشؤون البيداغوجية والسيد الكاتب العام للكلية وكذلك السيد الكاتب العام لكلية الأداب والفنون والعلوم الإنسانية بسطات ومجموعة من الفنانين المهتمين بالمجال الفني السينمائي ، و الأستاذة نادية فضمي ممثلة المجلس الجماعي بسطات ، والسيد المندوب الإقليمي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بسطات ومدير دار الشباب الحي الإداري بسطات وطلبة جامعة الحسن الأول.
وبالمناسبة أشاد محمد برويسي ممثل جامعة الحسن الأول بالدور الذي تقوم به الجامعة من خلال أنشطتها الثقافية والفنية. والعناية بثقافة المواطنة داخل الجامعة، وكذا الجهد البيداغوجي والإداري المرصود لإشاعة هذه الثقافة، وغرسها في نفوس الطلبة وغيرهم من الأطْقُم العاملة بالجامعة.
وفي كلمته نوه مصطفى ديان رئيس جمعية اللواء الجامعي للمسرح والسينما بانفتاح الجامعة على الإبداع الثقافي والفني دعما للارتقاء بالصناعة السينمائية ،،وتعزيزا للقيم واذكاء روح الابداع لدى الطلبة
في نهاية الحفل تقدم ديان بالشكر الجزيل لكل الحضور الكريم وبالأخص لرئاسة الجامعة التي أشرفت على هذا النشاط المنظم من طرف جمعية اللواء الجامعي للمسرح والسينما منوها بالاستاذ عبدالعالي صواب (موظف بجامعة الحسن الأول) على حسن الاستقبال والتنسيق مع رئاسة الجامعة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...