سطات :محمد الصديقي يعلن رسميا عن إعادة افتتاح المعهد التقني الشاوية وادي النعناع

الوطنية بريس خالد بلفلاح 

اعلن محمد الصديقي وزير الفلاحة و الصيد البحري و المياه و الغابات اليوم الجمعة 17 يونيو 2022 بعد زيارته لمنطقة مزاب ،عن اعادة افتتاح المعهد التقني الشاوية ، وادي النعناع اقليم سطات ، الذي ظل لسنوات خارج التغطية .

إعادة الحياة لهذا المرفق الحيوي ،جاءت نتيجة تدخلات محمد غياث النائب البرلماني عن دائرة سطات ، الذي طالب بإعادة افتتاحه في اكثر من مناسبة ،بعدما تم اغلاقه منذ سنة 2015 في وجه الشباب الراغبين في التكوين في مجالات متعددة من أجل إصلاحة، ولم يتم فتحه .

غياث رئيس فريق الحزب الحاكم كشف بان المعهد التقني الفلاحي للشاوية بواد النعناع يعتبر من أعرق المعاهد في المغرب، إذ يساهم بشكل كبير في إعداد و تكوين تقنيين مختصين من أبناء الفلاحين في مجال الزراعة وتربية المواشي والمكننة، وفي تخصصات أخرى مطلوبة في سوق الشغل.

وقد حضر هذه الزيارة المدراء المركزيون و مدراء المكاتب و السيد رئيس الغرفة الجهوية للفلاحة و عدد من رؤساء الجماعات الترابية، الذين ثمنوا المبادرة التي من شأنها أن تخلق مجموعة من الشعب التقنية الفلاحية مع التركيز على التكوين في مدارك خلق المقاولة، حيث خصصت ميزانية 20 مليون درهم لإعادة تأهيل المعهد المذكور.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...