إقليم اشتوكة أيت باها .. دفعة جديدة من حافلات النقل الاجتماعي تدخل الخدمة

الوطنية بريسالصديق ناصري

اشرف الكاتب العام لعمالة إقليم اشتوكة ايت باها السيد بدر بوسيف اليوم على توزيع دفعة جديدة من سيارات نقل العمال الزراعيين لفائدة عدد من الشباب المستهدفين.

وتدخل هذه الدفعة المكونة من 9 سيارات نفعية في إطار تدخلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في برنامح خلق انشطة اقتصادية مدرة للدخل لفائدة الشباب حاملي المشاريع والمقاولات، ضمن تجربة متميزة تم إطلاقها على المستوى الإقليمي، وذلك من خلال المساهمة في تجاوز الاكراهات التي تعاني منها بعض القطاعات الاقتصادية، والمساهمة في تحسين الظروف الاجتماعية لعدد من الشرائح المستهدفة ، خصوصا في المجال الفلاحي، من خلال توفير أسطول من سيارات نقل العمال الزراعيين من مقرات السكن إلى وحدات الإنتاج في الضيعات ومحطات التلفيف.

وهي تجربة تروم تحقيق جملة من الأهداف الاقتصادية والاجتماعية من خلال تحسين شروط التنقل والسلامة لفائدة العمال ،والتخفيف من الإشكالات التي يطرحها النقل غير المنظم داخل المجال الفلاحي بعدد من جماعات الإقليم.

وتبقى الإشارة إلى أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة رصدت أزيد من 19 مليون درهم لإطلاق 48 مشروعا في هذا الصنف من النقل الاجتماعي في إطار تجربة نموذجية قابلة للتطوير والتعميم على المستوى الجهوي والوطني


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...