رئيس جماعة گرامة بإقليم ميدلت تحت الحراسة النظرية

الوطنية بريسمحمد الإدريسي

حلت يوم السبت 28 اكتوبر 2023 بقيادة كرامة اقليم ميدلت لجنة اقليمية بحضور رئيس دائرة الريش و قائد القيادة، وعاينت ضيعة رئيس جماعة كرامة المتواجدة بالنفوذ الترابي لجماعة كرامة، قيادة كرامة ، ووقفت على الخرقات التالية :
– تبوث ترامي الرئيس على اكثر من 7 هكتارات من ارض الجموع داخل التحديد الاداري 457 .
– وجود بنايات عبارة عن اسطبلات و منزل للسكنى تم تشييدها بدون تراخيص فوق العقار المترامى عليه .
– وجود مغروسات مختلفة شملت معظم الارض المترامى عليها.
وقد تم تحرير محاضر المخالفات ضد الرئيس من طرف السلطة المحلية بحضور اعضاء اللجنة قصد توجيهها الى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة وفق القوانين الجاري بها العمل.
كما تم ايضا التدخل الفوري ، بحضور القوة العمومية ،من اجل ارجاع الحالة الى ما كانت عليه، بناء على التعليمات في الموضوع ،باستعمال الجرافة لدك البنايات غير المرخصة دكا دكا،حيث سويت كل تلك البنايات بالارض .
ونظرا لعدم استيساغه للقرارات المتخذة من طرف اللجنة ، وتمرده على اعضائها ،فقد تم توقيف الرئيس وشقيقه ،لعدم امتثالهما للاوامر وعرقلتهما لعمل اللجنة ، وتم احتجازهما بمخفر الدرك الملكي بكرامة،بناء على تعليمات النيابة العامة ، في انتظار تقديمهما امام انظار السيد وكيل الملك بابتدائية ميدلت لاتخاذ الاجراءات المناسبة ضدهما طبقا للقانون.
من جهة ، فإن تدخل مصالح الوصاية يبين بجلاء حس وزارة الداخلية و يقظتها في التصدي للمتراميين على اراضي الجموع مهما كانت شخصيتهم.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...